مواقف وأنشطة

جرحى الثورة ينفذون وقفة احتجاجية أمام المحكمة الادارية لمطالبة إلزام الحكومة بتنفيذ حكم صدر لصالح قبل أكثر من ستة أشهر

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

لا تزال الحكومة تماطل في تنفيذه..
نفذ صباح اليوم الأحد جرحى الثورة المحكوم لهم من قبل المحكمة الإدارية وقفة احتجاجية أمام المحكمة الادارية بأمانة العاصمة، مطالبين المحكمة بالسير في اجراءات تنفيذ الحكم الذي صدر لصالح “58” جريح من جرحى الثورة في ال”9″ من يونيو المنصرم، و لا تزال الحكومة تماطل في تنفيذه منذ أكثر من ستة أشهر.
و في الوقفة الاحتجاجية التي حضرها النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة وكيل الجرحى، و هيئة الادعاء عن الجرحى و ناشطين حقوقيين، طالب الجرحى المحكمة بإلزام الحكومة تنفيذ الحكم و الاسراع في علاجهم، طبقا لما ورد في منطوق الحكم.
و بعد الفراغ من الوقفة الاحتجاجية توجه الجرحى للاحتشاد أمام نيابة الأموال العامة المختصة بمكافحة الفساد، لاستلام نسخة من قرارها في الشكوى التي رفعها الجرحى ضد وزارة المالية و مؤسسة وفاء، التي اتهموهما بتبديد الأموال المخصصة لعلاجهم.
و تسلمت هيئة الادعاء عن الجرحى نسخة من القرار، و أعلنت أنها ستقوم باستئنافه خلال المدة القانونية أمام شعبة الأموال العامة.
و قال المحامي نجيب الحاج رئيس اللجنة القانونية بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة و نائب رئيس لجنة الادعاء عن الجرحى أن نيابة الاموال العامة الثانية كانت قد رفعت مذكرة بالرأي في الشكوى الى مكتب النائب العام رأت من خلالها طلب الاذن من رئيس الجمهورية رفع الحصانة وتقديم صخر الوجيه وزير المالية و ثلاثة متهمين الى المحاكمة من ضمنهم مدير مؤسسة وفاء، غير أن مكتب النائب العام أعاد ملف القضية الى النيابة لإصدار قرار بان لا وجه لإقامة الدعوى مؤقتاً..
و أكد الحاج أنهم سيستأنفون القرار أمام شعبة الأموال العامة، مؤكدا وقوف الجبهة إلى جانب الجرحى، و استمرار تبنيها لقضاياهم.

زر الذهاب إلى الأعلى